وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي

 
الخدمات النسائية بالمسجد النبوي

 مواعيد دخول النساء للروضة الشريفة

 الفترة الأولى: من وقت الإشراق صباحاً إلى قبل صلاة الظهر.
الفترة الثانية: من بعد صلاة الظهر إلى قرب صلاة العصر.
الفترة الثالثة: من بعد صلاة العشاء حتى الساعة الثانية عشرة مساءً. وفي رمضان تكون الفترة الثالثة من الثانية عشرة مساءً إلى الثالثة صباحاً ما عدا العشر الأواخر من رمضان فلا توجد فترة ثالثة.
ويمكن الدخول من قسم النساء الشرقي حيث يتم إعداد ممر للزائرات إلى داخل الروضة الشريفة، وقد خصصت ممرات لدخول الزائرات وأخرى لخروجهن حرصا على انسيابية الحركة وسلامتهن .
وننوه ببعض الأمور الهامة للأخوات الزائرات:
- أهمية السير باتجاه الممر دخولا وخروجا وعدم عكس اتجاه السير فيه.
- عدم اصطحاب الأحذية والأغراض الخاصة للروضة فالوقت محدود والمكان لا يتسع لغير الزائرات.
- التزام الهدوء والسكينة وعدم رفع الصوت .
- التعاون مع المرشدات الموجودات في منطقة الروضة فهن يهدفن إلى تيسير وصول النساء والحفاظ على سلامتهن وأداء العبادة بالطريقة الشرعية.
- يمنع في موقع الزيارة وأقسام النساء عموما إدخال الأطعمة والمشروبات والحقائب والتصوير بأنواعه والتدخين والتسول والبيع والافتراش ، كما يمنع إدخال وتوزيع الكتب والكتيبات والنشرات إلا بإذن من الإدارة المسؤولة.

 

المفقودات بأقسام النساء في المسجد النبوي

 

ما تفقده الزائرات والمصليات في أقسام النساء بالمسجد النبوي فيتم الاحتفاظ به في مكتب قسم النساء الموجود في القسم النسائي الشرقي لمدة أسبوع فإن لم تراجع صاحبة المفقودات فيتم تسليمه إلى مكتب المفقودات التابع لأمن الحرم الموضح عنوانه أدناهويسلم لمكتب المفقودات التابع لأمن الحرم عنوان مكتب قوة أمن الحرم بالمسجد النبوي باب الملك عبد العزيز   باب رقم 34  الجهة الشرقية من المسجد النبوي هاتف: 8232400 تحويله4431