وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي

 

حلقات تحفيظ القرآن الكريم بالمسجد النبوي
 
تتشرف وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي برعاية حلقات تحفيظ القرآن الكريم وتعليمه للحفاظ والقرّاء، فالقرآن الكريم أقرأه رسول الله صلى الله عليه وسلم في هذا المسجد وسمعه الصحابة الكرام من فيّ رسول الله صلى الله عليه وسلم وتلقوه عنه وقرؤوه عليه صلى الله عليه وسلم وأقرؤه من بعدهم من التابعين، وهكذا إلى يومنا هذا.
 
وهيأت وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي لها المدرسين وخصصت لها مواقع مناسبة في المسجد ووفرت لها فريق العمل لتنظيمها والإشراف عليها ومتابعة طلابها من حيث الحفظ والتمسك بالآداب والأخلاق الإسلامية وإتباع آداب المسجد النبوي تحت إشراف إدارة التوجيه والإرشـاد قسم التدريس.
 
وتتيح الوكالة نظام التسجيل المبدئي للراغبين في حفظ القرآن الكريم عبر الموقع اختصاراً للوقت والجهد على ولي الأمر وإفادته في موقعه بالموافقة المبدئية على قبول الطالب وما يتبع ذلك من إجراءات وسيتم فيما بعد تبادل المعلومات مع ولي الأمر بما يفيد متابعة الطالب ويحفزه للاستفادة من تعلمه في المسجد النبوي. 
 
 شروط التسجيل في حلقات تحفيظ القرآن الكريم:
- أن لا يقل عمر المتقدم عن ست سنوات.
- التزام ولي الأمر بمتابعة ابنه (التوقيع على التعهد المرفق).
- التزام الطالب بالآداب الشرعية والأنظمة والتعليمات (التوقيع على التعهد المرفق).
- تعبئة بيانات الطالب
 
 للتواصل معنا في حال وجود أي استفسـار من خلال البريد الإلكتروني wmn@wmn.gov.sa أو زيارة مكتبنا في الجهة الغربية من المسجد النبوي بباب ( 22 ) ومن خلال الهواتف التاليـة:
 
الإدارة
رقم الهاتف
رقم التحويلة
قسم التدريس بالمسجد النبوي
8239044
--
وحدة حلقات تحفيظ القرآن الكريم
8232400
4566

 

ويمكن التسجيل في الحلقات التحفيظ بالمسجد النبوي الإلكتروني من هنا